أخبار وتقارير

ردود أفعال بعض متصحفي الفيسبوك حول كلمة الدكتور ياسين نعمان

 يمنات – صنعاء

حظيت الكلمة التي ألقاها الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني يوم أمس الخميس في مقر اللجنة المركزية للحزب في صنعاء، بكثير من التعليقات في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

يمنات رصد بعضا من هذه التعليقات..

 

محمد المقالح

كلمة نعمان الهامة ومداخلات الحضور المعمقة حولها اعادت الى الاشتراكيين ارواحهم والقهم بعد ان حاول البعض الذهاب بوجدانهم بعيدا..

الانطباعات الاولى لهذه الفعالية السياسية هي ان الحزب الاشتراكي وجد نفسه اليوم منسجما ومتكاملا بين المؤسسة والانسان والمشروع..

 

علي حداد

 الذي يستمع الى كلام ياسين مجبور ان يصدق كلما يقول بغض النظر ان كان يؤيد الحزب آم لا، فمنطق الدكتور ياسين وصدقه وصراحته وحكمته وتحمله هموم الوطن بآسره يجعله بحجم هذ الوطن الجريح، سلامي عليه الليل والنهار والشمس والضلال.

 

فايز نعمان

وضع الدكتور ياسين سعيد نعمان تشخيصا لما أفرزته العملية الثورية إذ قال إن الإستقطابات ذات البعد الصدامي من أجل الثورة أنتجت خطابها، الذي أربك حالة التماسك الداخلي لعناصر الثورة، مشير إلى ثلاثة نماذج رئيسة وهي :

أ) مخاطبة الحراك الجنوبي من خارجه من قبل البعض بأسلوب تحريضي تعبوي لتوظيف القضية الجنوبية في معركة أخرى ليس لها علاقة بالقضية الجنوبية، وقد استطاع هذا الاستقطاب تحقيق قدر من الارتياح داخل الحراك لصالح طرف بعينه ضد أطراف أخرى، وكان الجامع الأكبر لهذا الاستقطاب هو مهاجمة الاتفاق والمبادرة والعملية السياسية.

ب) استقطاب آخر انكمش على نفسه ولم يكن بعيداً عن النموذج الأول واعتبر أن انتصار ثورة (فبراير) خطر على القضية الجنوبية في أسوء تقدير لمفهوم الثورة ومقاصدها وذلك من منطلق أن اختفاء علي صالح من الحكم قد يقضي على فرص التفاهم مع من تحققت معه الوحدة.

ج) أما الاستقطاب الثالث فقد اعتبر أن خروج علي صالح من الحكم يعرض الوحدة للفقدان، وحمل جزء كبير من خطابه تحذير من الحديث عن الوحدة وتطور هذا الخطاب حتى تبلور مؤخراً في رفض الحوار حول الثوابت، وهو ما يفهم منه أن الوحدة من الثوابت التي لا يجوز الحوار حولها.

 

هاجع الجحافي

اتمنى على الحزب الاشتراكي ان يبدأ تطبيق الفيدرالية داخله عله يستعيد تواجده في الجنوب.. الفيدرالية الحزبية 50% للجنوبيين و50% للشماليين، بحيث يكون هناك نشاط حزبي جنوبي واخر شمالي، واذا نجحت التجربة داخله يمكن ان تعمم بشكل اوسع على الوطن وفي مختلف المجالات.

 

Al-ameer Ameer

باقيون ومؤثرون ولا مجال لتجاوزكم فانتم بفكركم الناضج ووطنيتكم التي لا يراهن عليها واهدافكم الوطنية السامية لا السلطوية سيكون الختم لكم ولو كره الكافرون المتأسلمون المدعيون كذبا وكالة الله في ارضه.

 

محمود المسلمي

 بصراحة محاضرة رائعة تستحق ان تكتب بماء الذهب، ورغم اني لست اشتراكيا لكني اوافق على كل ما جاء فيها..

 

EngMarwan Alkhamri

كلمة د ياسين سعيد نعمان في ذكرى تأسيس الاشتراكي و كلمة صالح في ذكرى تأسيس المؤتمر: الياسين يبعث روح جديدة في الحزب الاشتراكي و كلمته اعادت ثقة الشعب بهذا الحزب العريق، وبالمقابل كلمة صالح في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر كانت رصاصة الرحمة التي انهى بها اي امل في ان تثق الجماهير بالمؤتمر مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى